فاكهة النوني

فـوائد ثمرة النوني

ثمرة النوني هي ثمرة متعددة لها رائحة نفاذة عند النضوج ، وبالتالي تعرف أيضا باسم فاكهة الجبن. هى بيضاوية الشكل ويصل 10-18 سم (3،9-7،1 في) الحجم. في البداية الخضراء ، ثم تتحول إلى

اللون الأصفر ثم الأبيض تقريبا كما انها ينضج. أنه يحتوي على العديد من البذور. على الرغم من رائحته قوية وطعم مر ، في بعض جزر المحيط الهادئ ، تعتبر من المواد الغذائية الأساسية ، سواء نيئة أو مطبوخة. جنوب شرق آسيا و سكان أستراليا الأصليين تستهلك خام الفاكهة مع الملح ، أو طهيه مع الكاري. بذور صالحة للأكل عندما تفحم.

فاكهة النوني والتي تعرف ايضاً بأسم موريندا موريندا ، قد استخدمت على نطاق واسع في الطب الشعبي من قبل البولينيزيين لأكثر من 2،000 سنة. نوني هو الغذاء التقليدي والطب في العديد من المناطق الاستوائية بما في ذلك جزر المحيط الهادئ ، وجنوب شرق آسيا والهند ، والفلبين. تستخدم هاواي القديمة فاكهة النوني للتطبيقات الداخلية والموضعية. لا يزال يستخدم نوني من قبل السكان المحليين في هاواي لمرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وصيانة القلب والصحة ، والنمو غير الطبيعي ، واضطرابات مزمنة أخرى ، على الرغم من وجود دراسات سريرية الإنسان لا يسيطر على دعم هذه الاستخدامات.

ولكن على أساس الممارسة السريرية والدراسات على الحيوانات العديدة ، يعتقد على نطاق واسع أن المواد الغنية السكاريد وجدت في هجوم نوني عصير الفاكهة خلايا غير طبيعية والنمو غير الطبيعي من خلال تحفيز الجهاز المناعي بالجسم. في الدراسات الحيوانية السرطان ، وخفض العلاجات عصير النوني تشكيل خلايا غير طبيعية في القلب والرئتين والكبد والكلى وطويلة العمر الافتراضي للالفئران بنسبة تزيد على 75٪.

الخصائص الطبية لفاكهة النوني :

المغذيات النباتية :
المواد الكيميائية الطبيعية الموجودة في عصير النوني التي توفر التغذية للخلايا والأنسجة ، والأجهزة ، ومحاربة الجذور الحرة ، ودرء المرض ، وربما حتى عكس آثار الشيخوخة والتلوث. ويعتقد أنها أيضا لمنع العمليات التي تقود إلى السرطان.

السكريات :
مركبات هامة تحفز وتعدل نظام المناعة ، وردها إلى السرطان. يؤثر بصورة عميقة النشاط المضاد للسرطان على المستوى الجزيئي.

السيلينيوم :
مضاد للأكسدة وتعقب العناصر الهامة الموجودة في عصير النوني الذي يحفظ مرونة الجلد ، وبالتالي إبطاء عملية الشيخوخة. كما يزيد السيلينيوم تدفق الأوكسجين إلى القلب وربما يمنع تخثر الدم وارتفاع ضغط الدم.

الأنثراكينونات (Damnacanthol) :
المواد الكيميائية النباتية الموجودة في عصير النوني مطهر هام ومضاد للبكتيريا. وقد ثبت أنها في الاختبارات المعملية لقتل الخلايا ما قبل السرطانية ، وسرطان الرئة ، ومنع تلف الحمض النووي. انها تحفز الاستجابة المناعية للسرطان من خلال تفعيل الخلايا التائية في الجسم ، أو “سرطان القتلة .” خلايا تي هي في غاية الأهمية للأشخاص الذين يعانون من مرض السرطان ، والإيدز ، أو غيره من الأمراض التي تسيء أنظمة المناعة في الجسم.

جليكوسيدات :
المركبات المكتشفة حديثا التي تمنع السرطان وكنس الجذور الحرة لا.

سكوبوليتين :
يعملون بجد المكون الكيميائي لعصير النوني مع العديد من الفوائد الصحية الرائعة. فمن المضادة للالتهابات ، والمضادة للهستامين ، مضاد للفطريات ، والمضادة للبكتيريا. وينظم السيروتونين ، هرمون في الجسم “شعورا جيدا” ، مما يساعد على درء مشاعر القلق و الاكتئاب ، وهو يخفض ضغط الدم. ذلك بربط الميلاتونين ويساعد على تنظيم النوم ، والجوع ، ودرجة حرارة الجسم. وكأن كل هذه لم تكن كافية ، سكوبوليتين هو أيضا مسكن.

تيربين :
يجدد الخلايا ويخلص الجسم من السموم.

مركب مكافحة السرطان المريرة التي توجد عادة في عصير النوني والموالح.

ادابتوغن :
ادابتوغن هو عبارة عن مادة التي لديها تأثير في توازن عالمي على جميع أجهزة الجسم.

القلوية :
المرض يزدهر في بيئة حمضية. عصير النوني تروج لكيمياء الجسم قلوية ، وحالة مثلى للصحة الجيدة.

المضادة للأكسدة :
مضاد للتأكسد ، مثل الشاي الاخضر ، بيكنوغينول ، وفيتامين C، من بين أمور أخرى ، هي مهمة في تحييد “الجذور الحرة”، أو الجزيئات التي تسبب التلف في الحمض النووي يمكن أن يؤدي إلى السرطان. وقد تم مؤخرا العثور على عصير النوني لتكون الأكثر فعالية من جميع المعروفة المضادة للتأكسد.

انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم :
نسبة 3:01 من الكربوهيدرات إلى الألياف في عصير النوني يساعد توازن مستويات السكر في الدم.

مسكن ، مضاد للالتهابات :
على عكس مسكنات الألم نموذجية والمضادة للالتهابات ، النوني يقلل الألم والالتهاب في الوقت الذي تحمي خلايا المعدة والكلى ، والكبد.

مرطب :
كما جاذبا للرطوبة ، النوني يساعد أنسجة الاحتفاظ بالرطوبة.

المناعية المغير :
النوني يدعم بذكاء جهاز المناعة ، وليس فقط من خلال تعزيز ذلك ، ولكن من خلال تنظيم لقمع استجابات حساسية والسيارات التحسسي.

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات ان فاكهة النوني تعمل على مكافحة السرطان ، وهى دراسة هامة من قبل فريق من الباحثين من جامعة هاواي بقيادة آني هيرازومي. وقد أجريت الدراسة على خلايا الفئران المختبرية الحية (نوع C57BL / 6) حدد على وجه التحديد بأنها متقبلة تماما لسرطان الرئة (LLC). تم حقن الفئران بخلايا سرطانية نشطة (LLC). غير المعالجة ، توفي الفئران بعد 9-12 أيام الحقن بسبب نمو الورم المتقدمة. كان يعالج مجموعة ثانية من الفئران المصابة مع عصير النوني في خمسة علاجات يومية منفصلة. أثبتت هذه المجموعة على زيادة كبيرة في العمر ، 105-123٪ ، مع 9 من 22 الفئران على قيد الحياة أكثر من 50 يوما. لغرض التحقق من الصحة ، وتكررت التجربة مع نتائج مماثلة. وخلص فريق البحث أن عصير النوني يعمل وكيلا لمكافحة السرطان عن طريق غير مباشر تعزيز النظام المضيف السرطان المناعي الضامة و / أو الخلايا الليمفاوية.

وفي دراسة اخرى ، درس فريق من الباحثين اليابانيين تأثير أكثر من 500 مقتطفات من النباتات الاستوائية على رأس خلايا NRK (مقدمة لأنواع معينة من السرطان). وقد تبين مركب واحد معين damnacanthal ، وجد في النوني ، أن يكون المانع من وظيفة رأس. أثناء البحث كانت الخلايا المصنفة رأس في 96 لوحات وحضنت في 33 درجة مئوية لمدة 24 ساعة. تم إضافة مستخلص نبات نوني وتم فحص مورفولوجيا الخلايا كل يوم لمدة خمسة أيام ، كانت تحول دون وظيفة رأس من مستخلصات حقن نباتية. وقد وجد هذا المركب نفسه لمنع فيروس ابشتاين بار التنشيط المبكر مستضد. تم العثور على مقتطف من موريندا سيتريفوليا لتكون أكثر فعالية في تثبيط وظيفة رأس بين 500 مقتطفات اختبار