ليبو 6 بلاك للتخسيس

ليبو 6 Lipo 6 من شركة Nutrex research يعتبر من اشهر المكملات الغذائية لحرق الدهون و التخسيس في السنوات الاخيرة. حيث فاز بجائزة افضل حارق دهون على Bodybuilding.com سنة 2005 و 2006 و 2008 و 2011. شركة Nutrex Research تأسست سنة 2002 في امريكا و منتج ليبو 6 يعود تاريخه الى سنة 2004 و تم التعديل على نركيبته اكثر من مرة حتى وصل الى شكله الحالي. في هذه المقالة سوف نتعرف مكونات الليبو 6 و طريقة استخدامه للتخسيس و جرعاته و التحذيرات الهامة جدا.

ما هو الليبو 6 – Lipo 6:

يجب العلم ان كابسولات الليبو 6 عبارة عن مكمل غذائي طبيعي مصرح به من منظمة الطعام و الدواء الامريكية الFDA. و يأتي في حجم علبة 120 كابسولة او 240 كابسولة .هذا المنتج ليست دواء و لا يحتوي على الايفيدرين و مشتقاته. هذه معلومة هامة و مبدئية حتى لا يتم الخلط بين مكمل غذائي طبيعي لحرق الدهون مع الادوية مثل الكلينبترول او الDNP .

ما هي مكونات الليبو 6 ؟

السينفرين هي مادة مستخرجة من نوع من البرتقال يسمى البرتقال المر. و هذه المادة بدأ تصنيعها دوائيا في اوروبا سنة 1920 لعلاج اعراض الربو و الكحة. فتأثيره شبيه بتأثير الايفيدرين. حيث يقوم برفع معدلات الأيض الغذائي و مستويات الطاقة. و هذه المادة تكاد تكون موجودة في كل مكملات حرق الدهون. يمكنك ايضا قراءة مقالة. 11 طريقة لرفع معدلات الأيض الغذائي و حرق الدهون

الكافيين مادة محفزة للجهاز العصبي قوية التأثير. موجودة في المنبهات كالشاي و القهوة و الكولا و الشيكولاتة. الكافيين مادة قوية حتى انها ممنوع تجاوز جرعات محددة منها في الاوليمبياد (بعد ان كانت ممنوعة تماما). الكافيين يزيد من معدلات الطاقة بصورة ملحوظة. مما يعني اداء تمارين الحديد و الايروبكس بكفاءة اعلى. كما ان العديد من الدراسات اثبتت فاعليته في حرق الدهون. خاصة مع اقترانه بمادة الكاتشن في الشاي الأخضر. تقريبا كل مكملات الطاقة و الباور و مكملات حرق الدهون تحتوي على الكافيين. انا شخصيا لا اتناول مكمل الكافيين او اي مكملات لحرق الدهون. و لكنني احرص على تناول كوب من القهوة او النسكافيه نصف ساعة قبل التمرين. حيث يصل الكافيين الى ذروته في الدم بعد 45 دقيقة.

الجاجلستيرون هو ستيرويد نباتي يستخرج من جذع شجرة الجاجل الهندية و يستخدم منذ قرون كمادة علاجية. هناك مزاعم ان الجاجلستيرون يحفز الغدة الدرقية مما يرفع من معدلات الأيض الغذائي. كما ان هناك مزاع ان الجاجلستيرون يقلل من الكوليسترول الضار و نسبة الدهون في الدم. و لكن هناك دراسات تنفي هذه المزاعم. من الفوائد المؤكدة ايضا تقليل الالتهابات و التورم.

البيوبرين هو مستخلص من الفلفل الاسود. و اكدت الدراسات على قدرة البيوبرين على زيادة امتصاص المكملات الغذائية و الطعام من الامعاء. و هذه فائدة كبيرة لمن يأكل كمية طعام قليلة. حيث يزيد البيوبرين من امتصاص الفيتامينات و المعادن مما يحمي متبعي الرجيم من سوء التغذية.

اليوهيمبين هو مستخرج من نبات اليوهيمبي Yohimbe في وسط افريقيا. و فائدته انه موسع للاوعية الدموية. مما يعني انتقال افضل للمغذيات في الدم الى العضلات. كما يستخدم اليوهيمبين كمنشط جنسي في العديد من المنتجات. كما انه يساعد على زيادة تدفق الدم الى الانسجة الدهنية مما يعني احتراق اسرع للدهون.

كيفية تناول ال Lipo 6:

اول يومين من تناول المنتج. يتم تناول كابسولة واحدة قبل الفطورب30 دقيقة (على معدة خاوية) و كابسولة اخرى العصر. لا يفضل تناوله بعد الساعة 4 مساء و ذلك حتى لا يتسبب في الارق بسبب المنبهات و المحفزات.

بعد يومين تبدأ في تناول الجرعة العادية و هي كابسولتان قبل الفطور و كابسولتان العصر. للتأثير الاقصى لحرق الدهون يمكنك تناول كابسولتين 3 مرات يوميا. لكن انا لا انصح بهذا بسبب زيادة كمية المنبهات و المحفزات.

كورس الليبو 6 مدته 8 اسابيع فقط ثم تأخذ اسوعين راحة. و هذا بسبب التأثيرات السلبية لتناول كمية كبيرة من الكافيين على المدى البعيد. مثل الصداع و الغثيان و الارق و الدوخة.

كيف تضاعف من فاعلية الليبو 6 ؟

لخسارة الدهون يجب القيام برجيم تتناول فيه سعرات حرارية أقل من احتياجاتك اليومية. يمكنك حساب احتياجاتك اليومية من حاسبة الاحتياجات من الطاقة ثم يمكنك تصميم نظام غذائي لنفسك تتناول فيه سعرات حرارية اقل ب500 سعر من احتياجاتك التي حسبتها من حاسبة االسعرات. نعم. ربما لم تحب أن تسمع هذا. و لكن يجب السير على رجيم مع رياضة. المكمل لوحده لن يفعل شئ.

يفضل ممارسة تمارين الحديد و كمال الاجسام للتخسيس بشكل اسرع و لبناء جسد جذاب للرجل و المرأة.

يمكنك ممارسة تمارين الكارديو مثل ال HIIT

ما هي أضرار الليبو 6 – Lipo 6 :

1 – البيوبرين عبارة عن مستخرج من الفلفل الاسود. لذلك قد يسبب تهييج للجهاز التنفسي

2 – الليبو 6 به العديد من المنبهات و المحفزات Stimulants مما قد يؤدي الى زيادة التوتر و الارق.

3 – مكون الجاجل Guggl قد يسبب طفح جلدي

تحذيرات هامة :

1 – لا تستخدمه اذا كنت أقل من 18 سنة

2 – لا تتجاوز الجرعات السابق ذكرها

3 – لا تستخدميه اذا كنت حامل او مرضعة.

4 – توقف عن شرب مصادر اخرى للكافيين كالشاي و القهوة و المياة الغازية..الخ

5 – استشير طبيبك في حالة تناولك ادوية مثل مضادات الاكتئاب و المسكنات و الاسبرين و الايفدرين.

6 – توقف عنه قبل اي عملية جراحية بأسبوعين.

7 – استشير طبيبك قبل تناوله في حالة وجود اي مرض مثل ارتفاع ضغط الدم و امراض القلب.

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة) التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.